https://www.traditionrolex.com/37 إليك كيفية الهجرة الى السويد قانونيا و العمل في السويد بطريقة مجانية ومضمونة - Emploi-tunisie-travail https://www.traditionrolex.com/37

إليك كيفية الهجرة الى السويد قانونيا و العمل في السويد بطريقة مجانية ومضمونة

إذا كنت ترغب في الهجرة الى السويد، فاليوم نضع بين يديك فرصة مشروعة تمكنك للهجرة الى السويد، لأننا نعلم ان حلم العديد من المغاربة هو الالتحاق بالديار السويدية لكونها دولة الامن والأمان، كما انها من الدول المتقدمة وتتمتع بمستوى معيشي جيد، إضافة الى المستوى التعليمي المتقدم والمجاني.

غير ان الأشخاص الراغبين في الهجرة الى السويد تغزوهم بعض الشكوك او الترددات حول هذا الموضوع، او لديهم بعض التساؤلات عن الوثائق المطلوبة او الطرق الصحيحة التي تمكنهم من الهجرة الى السويد، لذا اخترنا اليوم ان نتطرق لهذا الموضوع ونجعل منه محورنا الرئيسي، فما عليك ايها/ ايتها القارء (ة) الا تتبع الخطوات التي سنقوم بذكرها اسفله.
لابد ان السؤال الرئيسي الذي يشوش فكر الراغب في الهجرة الى السويد، هو كيف يهاجر الى السويد وما هي الطرق القانونية التي ستمكنه من الهجرة الى السويد؟ 
فمن الخطط المعروفة والمجربة هي الهجرة الى السويد عن طريق السفر اليها وذلك بهدف السياحة، الدراسة، العمل، او الاستثمار، أي المكوث بها لفترة معينة ثم طلب اللجوء اليها، ويعد الزواج من سويدي او سويدية أيضا من أسهل الطرق للحصول على الإقامة الدائمة بالسويد.
ما هي الوثائق اللازمة للهجرة الى السويد من اجل استكمال الدراسة بها؟ وتتم عن طريق التسجيل القبلي بإحدى الجامعات السويدية ويفضل التسجيل المبكر (قبل شهرين او أكثر) لكون التسجيل المبكر يرفع من حظ قبولك في البرنامج المدرسي، ويتم ذلك عن طريق مواقع الانترنيت الخاصة بالجامعات السويدية. 

بعد حصول الطالب على قبول تتمة الدراسة بإحدى الجامعات السويدية يتوجب عليه جمع الوثائق المطلوبة والتي سيجدها بموقع الجامعة، مع التقدم بطلب الحصول على التأشيرة السويدية الموافقة للمدة الزمنية التي سيمكث بها بالسويد، إضافة الى انها تمكن الراغب في الهجرة الى السويد من العمل أيضا أي تتمة الدراسة والعمل معا، اذ يستفيد الطالب من القانون السويدي الذي يفتح للطالب أبواب العمل والتي تحد في 20 ساعة في الأسبوع، إضافة الى فرص العمل بالعطل الأسبوعية، الاجازات السنوية والنصف سنوية والرسمية، طبعا ان كانت له مؤهلات تسمح له بالعمل داخل السويد.
فهذه الطريقة تعد من أسهل الطرق للحصول على التأشيرة السويدية كما انها طريقة مؤمنة وسريعة. 

أفضل موقع للبحث عن عمل في السويد مجانا

https://se.indeed.com/

الهجرة الى السويد عن طريق الزواج:
سيدي القارئ سيدتي القارئة فل يكن في علمك اذ انه من الممكن الحصول على تأشيرة السويدية عند الزواج من رجل حامل للجنسية السويدية او امرأة حاملة للجنسية السويدية، وذلك بوضع طلبية جمع الشمل بين الزوجين، غير ان السويد لا تسمح بزواج المصلحة، لأنها تعتبر الزواج المشروع هو الزواج عن حب وبهدف تأسيس اسرة وليس زواج مصلحة، فرغما من انها من أسهل الطرق للحصول على التأشيرة السويدية الا ان هيئة الهجرة السويدية تراقب وتتعاقب احداث زواجكم لأنها لا تدعم زواج المصلحة ابدا، لذا لا تعبث مع الهيئة السويدية ولا تحاول مراوغتها، فان كنت حقا تنوي الزواج من الطرف السويدي سوآءا كان رجلا او امرأة فيجب ان تكون نيتك هي الزواج الشرعي أي تأسيس اسرة واولاد وليس فقط من اجل ان تحصل على التأشيرة السويدية لان السويد تحترم مواطنيها ولا تسمح باستغلالهم في أمور كهذه، لذا لا ننصحك بزواج المصلحة، ولا نشجعك ابدا عليه، فان كنت تعشق سويدية او تعشقين سويدي ففي هذه الحالة مبروك عليك الزواج والإقامة الدائمة بسويد، والجنسية السويدية، وهكذا تكون او تكونين قد ضربت(ي) عصفوران بحجر واحد.  كيفية طلب اللجوء الى السويد:
ان طلب اللجوء الى السويد ليس بالشيء الصعب ابدا، فهو في متناول الجميع واقصد بالجميع كل الأشخاص الذين استطاعوا السفر او الوصول الى الأراضي السويدية، سوآءا عن طريق السياحة او ما شابه، الا ان السويد تأخذ بعين الاعتبار سبب طلب اللجوء لأنها لا تمنحه لمن لا يستحقه، لذا فلابد من توفرك لسبب مقنع من اجل الحصول عليه، فمثلا ان كنت منحدر من بلد تغزوه الحروب والخلافات السياسية، او مشاكل إنسانية، او تواجه تهديدا اذا عدت الى بلدك او…فهذه الأسباب تعتبر من اقوى الأسباب التي تدعو المواطنين لهجرة ببلادهم وهم أولى بطلب اللجوء الى السويد.
شروط الهجرة الى السويد:• توفر المهاجر الى السويد على هوية أو أثبات شخصية.
• تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة بالسويد، والذي يخولك الحصول على الجنسية السويدية بعد مكوثك أكثر من 5 سنوات بها دون خرق لأي قانون او تعرض لأي مشكلة لان الاخلاق والسلوك الحميدة تأخذ بعين الاعتبار فالهيئة المكلفة بالهجرة الى السويد تقيم اخلاقك وحسن سيرتك عند طلب الجنسية السويدية.
• يجب على الشخص الر اغب في الحصول على الجنسية السويدية ان يكون راشدا أي يزيد سنه عن 18 سنة، بخصوص الأطفال اقل من 18 سنة فأولياء امورهم هم من لهم الحق في تقديم طلب لحصولهم على الجنسية السويدية.
• تعلم اللغة السويدية لا يعتبر شرطا لكنه سيساعدك في التواصل مع اهل السويد، والاندماج معهم، والتعرف على ثقافتهم. 

Partager

16 Replies to “إليك كيفية الهجرة الى السويد قانونيا و العمل في السويد بطريقة مجانية ومضمونة”

  1. اريد الهجرة الي السويد انا واعايلتي انا مكيم في لبنان انا مسجل لدا الامم المتحدة ارجو منكم المساعده في اقرب وكت

  2. cherche visa de travail et familiale dans le domaine de la sécurité et sûreté j’étais un officier militaire. Merci

    REPLY

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *