https://www.traditionrolex.com/37

الهجرة الى امريكا | تعرف على طرق الهجرة المختلفة للولايات المتحدة

الهجرة الى امريكا غالبًا ما تكون هدفًا رئيسيًا، خاصة لدى الشباب الذين يرغبون في السفر سواء إلى امريكا أو أي دولة أجنبية أخرى، ونستعرض في هذا المقال شروط وطرق الهجرة الى امريكا.

تعتبر الهجرة الى امريكا من الأهداف الهامة لمعظم الشباب العرب، حيث أنهم يرون أن هناك العديد من الفوائد التي ستعود عليهم من الهجرة، وفي مقدمتها الحصول على فرصة عمل مناسبة وبراتب مالي مرتفع، ولكن هناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر من أجل التقديم على الهجرة.

شروط الهجرة الى امريكا

  1. يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة تعليم ثانوي سواء كانت ثانوية فنية أو ثانوية عامة أو يكون قد أتم 12 عام دراسي بنجاح.
  2. وفي حالة عدم توافر الشرط السابق الخاص بإتمام التعليم الثانوي يجب أن يكون المتقدم لديه خبرة أكثر من عامين في أي مهنة.
  3. أن يكون المتقدم قد تجاوز الثمانية عشر من عمره.
  4. يجب أن يكون المتقدم قد انتهى من تأدية الخدمة العسكرية في بلده أو لديه تأجيل أو إعفاء.
  5. وفي حالة التقدم إلى نظام الهجرة العشوائية، يجب أن لا يكون الراغب في الهجرة مولود في أي دول ممنوعة من الدخول بهذا النظام، ومن هذه الدول؛ بريطانيا، نيجيريا، باكستان، الصين، الهند، وكوريا الجنوبية وغيرها.

طرق الهجرة الى امريكا

الهجرة عن طريق القرعة العشوائية

تعتبر هذه الطريقة أي الهجرة العشوائية الى امريكا سهلة وبسيطة للغاية، حيث أنها لا تحتاج إلى الاتفاق مع محامي هجرة أو دفع أي أموال نظير التقديم فهي مجانية بشكل كامل، ويمكن التقديم فيها عن طريق استخدام إلى جهاز كمبيوتر به إنترنت.

وبالرغم من سهولة هذه الطريقة، إلا أنها بها عيب كبير وهي أن الفوز بها يكون عن طريق القرعة، ونسبة الفوز بهذه الطريقة ضعيفة للغاية ولا تتجاوز الواحد بالمائة، نظرًا لضخامة عدد المتقدمين الذي يزيد عن 50 مليون شخص، فيما يبلغ عدد الفائزين 60 ألف فرد فقط.

الهجرة الى امريكا عن طريق الزواج

على الرغم من عدم توافر ميزة زواج أي شخص من أمريكية، إلا أن الزواج يعتبر من أسهل وأسرع طرق الهجرة والحصول على الجنسية الأمريكية.

وهناك العديد من الطرق الأخرى للهجرة بطريقة الزواج من أمريكية، والمعروفة باسم زواج المصلحة، وتكون من خلال جهات مخصصة لتسهيل الزواج من أمريكية نظير مقابل مالي معين، وتعد هذه الطريقة ليست مشهورة كثيرًا في أمريكا، خاصة مع العرب.

الهجرة الى امريكا عن طريق عقد عمل

يجب أن يكون المتقدم لديه عقد عمل من أمريكا، إلا أن هذه الطريقة لديها شروط خاصة، ومنها:

  • أن يكون المتقدم حاصل على بكالوريوس أو شهادة أخرى تعادلها كحد أدنى.
  • يجب أن يبدي صاحب الشركة أو العمل في أمريكا رغبة في توظيف شخص من خارج البلاد لديه، ثم يقوم بإرسال عقد العمل لهذا الشخص المتواجد خارج البلاد، بناء على رغبة صاحب العمل.
  • ويعتبر كل من الأطباء، المحاسبين، المهندسين والعاملين بمجال تكنولوجيا المعلومات، بجانب المهن الأخرى التي تتطلب الحصول على شهادات، من أكثر الأشخاص الذين يهاجرون بهذه الطريقة، ويتم منحهم تأشيرة لمدة 3 سنوات، ويمكن تمديدها لمدة 6 سنوات.
  • المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق عقد العمل يتقدمون بطلب من أجل الحصول على فيزا امريكا H-1B، وتقوم أمريكا بمنح 85 ألف تأشيرة كل سنة مالية حكومية، وهو رقم جيد للغاية، لذلك يقوم الكثير من الأطباء والمهندسين بمراسلة المستشفيات والشركات الكبرى، والانضمام إليها.

Partager

One Reply to “الهجرة الى امريكا | تعرف على طرق الهجرة المختلفة للولايات المتحدة”

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *