https://www.traditionrolex.com/37

ممثلة المعطلين عن العمل : رئيس الجمهورية أكد أنه سيصدر مرسوما رئاسيا يلغي القانون عدد 38 ويعوّضه بمبادرة تتعلّق بتشغيلهم في إطار « الشركات الأهلية »

أكدت ممثلة المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا ممن فاقت بطالتهم 10 سنوات والمشمولين بالقانون عدد 38، يسرى ناجي، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد عبّر عن رفضه تفعيل القانون عدد 38 في وذلك خلال اللقاء الذي جمعهم به يوم الجمعة 19 نوفمبر 2021، في قصر قرطاج.

وبينت ناجي أن سعيّد أكد أن القانون عدد 38 لسنة 2020 والمؤرخ في 13 أوت 2020 والمتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي أو ما عرف بقانون الانتداب في القطاع العمومي لمن تجاوزت بطالتهم الـ10 سنوات، تم سنّه للتعجيز.

ولفتت يسرى ناجي في تصريح لشمس أف أم، إلى أن سعيّد اعتبر أن هذا القانون تم وضعه حتى لا يُطبّق خاصة بعد الانتدابات التي تم القيام بها في وقت سابق وحاليا لا توجد أي إمكانية للانتداب.

هذا وشددت ممثلة المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا المشمولين بالقانون 38، على أنهم أصيبوا بالإحباط وهناك من يهدد بحرق نفسه.

كما أوضحت أن سعيد أكد أنه سيصدر مرسوما رئاسيا يلغي القانون عدد 38 ويعوّضه بمبادرة تتعلّق بتشغيلهم في إطار « الشركات الأهلية » التي كان قد أعلن عنها أمس والذي سيتم تنفيذه في إطار الصلح الجزائي مع رجال الأعمال.

Partager

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *