https://www.traditionrolex.com/37 الهجرة الى بلجيكا بطرق متعددة وقانونية لجميع العرب - Emploi-tunisie-travail https://www.traditionrolex.com/37

الهجرة الى بلجيكا بطرق متعددة وقانونية لجميع العرب

إذا كنت ترغب في الهجرة الى بلجيكا، فاليوم نضع بين يديك فرصة مشروعة تمكنك للهجرة الى بلجيكا، لأننا نعلم ان حلم العديد من العرب هو الالتحاق بالديار البلجيكية لكونها دولة الامن والأمان، كما انها من الدول المتقدمة وتتمتع بمستوى معيشي جيد، إضافة الى المستوى التعليمي المتقدم.

غير ان الأشخاص الراغبين في الهجرة الى بلجيكا تغزوهم بعض الشكوك او الترددات حول هذا الموضوع، او لديهم بعض التساؤلات عن الوثائق المطلوبة او الطرق الصحيحة التي تمكنهم من الهجرة الى السويد، لذا اخترنا اليوم ان نتطرق لهذا الموضوع ونجعل منه محورنا الرئيسي، فما عليك ايها/ ايتها القارء (ة) الا تتبع الخطوات التي سنقوم بذكرها اسفله.
لابد ان السؤال الرئيسي الذي يشوش فكر الراغب في الهجرة الى بلجيكا، هو كيف يهاجر الى بلجيكا وما هي الطرق القانونية التي ستمكنه من الهجرة الى بلجيكا؟
فمن الخطط المعروفة والمجربة هي الهجرة الى بلجيكا عن طريق السفر اليها وذلك بهدف السياحة، الدراسة، العمل، او الاستثمار، أي المكوث بها لفترة معينة ثم طلب اللجوء اليها، ويعد الزواج من بلجيكي او بلجيكية أيضا من أسهل الطرق للحصول على الإقامة الدائمة ببلجيكا. 
ما هي الوثائق اللازمة للهجرة الى بلجيكا من اجل استكمال الدراسة بها؟وتتم عن طريق التسجيل القبلي بإحدى الجامعات البلجيكية ويفضل التسجيل المبكر (قبل شهرين او أكثر) لكون التسجيل المبكر يرفع من حظ قبولك في البرنامج المدرسي، ويتم ذلك عن طريق مواقع الانترنيت الخاصة بالجامعات البلجيكية.
بعد حصول الطالب على قبول تتمة الدراسة بإحدى الجامعات البلجيكية يتوجب عليه جمع الوثائق المطلوبة والتي سيجدها بموقع الجامعة، مع التقدم بطلب الحصول على التأشيرة البلجيكية الموافقة للمدة الزمنية التي سيمكث بها ببلجيكا، إضافة الى انها تمكن الراغب في الهجرة الى بلجيكا من العمل أيضا أي تتمة الدراسة والعمل معا، اذ يستفيد الطالب من القانون البلجيكي الذي يفتح للطالب أبواب العمل والتي تحد في 20 ساعة في الأسبوع، إضافة الى فرص العمل بالعطل الأسبوعية، الاجازات السنوية والنصف سنوية والرسمية، طبعا ان كانت له مؤهلات تسمح له بالعمل داخل بلجيكا.

فهذه الطريقة تعد من أسهل الطرق للحصول على التأشيرة البلجيكية كما انها طريقة مؤمنة وسريعة. نظيف أيضا الى معلوماتك أيها القارئ(ة) الكريم (ة) ان بلجيكا لا تجبر الطلبة للمغادرة بعد انتهائهم من دراستهم بل بالعكس فهي تعطي لهم الفرصة لإيجاد عمل بها، وتبقى هذه الفرصة اختيارية فمن يرغب بالرجوع لبلده يمكنه ذلك، ومن يرغب في البقاء ببلجيكا فما على الطالب الا البحث عن العمل المناسب له حسب تخصصه وديبلومه.
بعد الحصول على العمل يتقدم الطالب لبلجيكا بطلب تغيير اقامته من إقامة الطالب الى إقامة العمل، التي تخوله الحصول على الإقامة الدائمة ومن ثمة الحصول على الجنسية البلجيكية طبعا بعد قضاء مدة زمنية لا تقل عن خمس سنوات ببلجيكا.
الهجرة الى بلجيكا عن طريق العمل:اذ يمكن للشخص الراغب في الهجرة الى بلجيكا بالبحث عن عمل ببلجيكا عبر الانترنيت او عن طريق مساعدة أحد افراد اسرته او أصدقائه القاطنين ببلجيكا، المهم هو الحصول على عقد عمل ومن ثمة يمكنه تتمة الإجراءات الازمة وطلب التأشيرة لأجل السفر الى بلجيكا.

كيفية تقديم طلب اللجوء الى بلجيكا:فبعد دخولك الى التراب البلجيكي سواء عن طريق تأشيرة السياحة او غيرها، يمكنك تقديم طلب اللجوء الى بلجيكا مصحوب بحجج مقنعة، وقوية حتى يمكن قبول طلبك، فبالنسبة للمهاجرين القادمين من الدول العربية كسوريا، العراق، فلسطين، … فهم أولى بهذا الطلب لأنه يعتبر من بين الحقوق المعترف بها في ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
الهجرة عن طريق الزواج بالطرف القاطن ببلجيكا: اذ انه من الممكن الحصول على تأشيرة البلجيكية عند الزواج من رجل حامل للجنسية البلجيكية او امرأة حاملة للجنسية البلجيكية، وذلك بوضع طلبية جمع الشمل بين الزوجين، وبعد مضي 5 سنوات على زواجكما يمكنك التمتع بالجنسية البلجيكية. 
في هذا المحور سنتطرق لإعطائك أيها/ ايتها القارئ(ة) لمحات عن مصاريف العيش ببلجيكا:مصاريف السكن: – يصل ثمن الايجار بالمدن الصغرى الى 500 أورو في الشهر.- يصل ثمن الايجار بالمدن الكبرى الى 700 أورو في الشهر.
مصاريف اساسيات المنزل:- فاتورة الماء: تصل الى 20 أورو شهريا.- فاتورة الكهرباء: تصل الى 45 أورو شهريا.- فاتورة الانترنيت: تصل الى 30 أورو شهريا.- فاتورة الغاز: بين 20 الى 80 أورو شهريا.- مصاريف الاكل والشرب: يمكن حدها في 10 أورو في اليوم.
ملاحظة: – طبعا هذه الأرقام تقريبية فقط، لان يمكن ان تنخفض او ترتفع الفواتير السابقة وفقا للاستهلاك، فالاستهلاك يختلف من شخص لأخر.- يحصل المهاجر القانوني على راتب يصل الى 10 أورو في الساعة ويتضاعف هذا الراتب ليصل الى 15 أورو في الساعة يومي السبت والأحد

 أفضل موقع للبحث عن عمل في بلجيكا مجانا 

https://emplois.ca.indeed.com/

.

Partager

5 Replies to “الهجرة الى بلجيكا بطرق متعددة وقانونية لجميع العرب”

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *