https://www.traditionrolex.com/37

هل تريد الهجرة الى سويسرا ؟ تعرف على افضل واسهل الطرق للهجرة الى سويسرا

إذا كنت ترغب في الهجرة الى سويسرا، فاليوم نضع بين يديك فرصة مشروعة تمكنك للهجرة الى سويسرا، لأننا نعلم ان حلم العديد من المغاربة هو الالتحاق بالديار السويسرية لكونها دولة الامن والأمان، كما انها من الدول المتقدمة وتتمتع بمستوى معيشي جيد، إضافة الى المستوى التعليمي المتقدم.

غير ان الأشخاص الراغبين في الهجرة الى سويسرا تغزوهم بعض الشكوك او الترددات حول هذا الموضوع، او لديهم بعض التساؤلات عن الوثائق المطلوبة او الطرق الصحيحة التي تمكنهم من الهجرة الى سويسرا، لذا اخترنا اليوم ان نتطرق لهذا الموضوع ونجعل منه محورنا الرئيسي، فما عليك ايها/ ايتها القارء (ة) الا تتبع الخطوات التي سنقوم بذكرها اسفله.
لابد ان السؤال الرئيسي الذي يشوش فكر الراغب في الهجرة الى سويسرا، هو كيف يهاجر الى سويسرا وما هي الطرق القانونية التي ستمكنه من الهجرة الى سويسرا؟فمن الخطط المعروفة والمجربة هي الهجرة الى سويسرا عن طريق السفر اليها وذلك بهدف السياحة، الدراسة، العمل، او الاستثمار، أي المكوث بها لفترة معينة ثم طلب اللجوء اليها، ويعد الزواج من سويسري او سويسرية أيضا من أسهل الطرق للحصول على الإقامة الدائمة بسويسرا. 
إذا فما هي الوثائق اللازمة للهجرة الى سويسرا عن طريق السياحة؟- جواز سفر غير منتهي الصلاحية ولازالت به أوراق فارغة.- صورة شمسية.- تذكرتي طيران للذهاب والعودة من سويسرا وتذكرة حجز لفندق بها.- تأمين صحي.- بيانات بنكية لآخر 6 شهور.- وصل دفع رسوم استخراج الفيزا.- باقي الوثائق تجدونها عبر رابط فيزا سويسرا وهي تخص استخراج فيزة السفر.
وما هي الوثائق اللازمة للهجرة الى سويسرا من اجل استكمال الدراسة بها؟

– الوثيقة التي تبين قبول الطالب في احدى الجامعات السويسرية.- بيانات بنكية تثبت ان الطالب قادر على سد حاجياته وقادر على العيش بسويسرا.- وثيقة تثبت توفر الطالب على تامين صحي.- سيرة ذاتية.
بقي ان نتحدث عن الوثائق اللازمة للعمل بسويسرا:اذ يمكن للشخص الراغب في الهجرة الى سويسرا بالبحث عن عمل بسويسرا عبر الانترنيت او عن طريق مساعدة أحد افراد اسرته او أصدقائه القاطنين بسويسرا، المهم هو الحصول على عقد عمل ومن ثمة يمكنه تتمة الإجراءات الازمة من اجل الحصول على التأشيرة السويسرية. 
وفي الأخير سنتحدث عن كيفية طلب اللجوء بسويسرا:- يتقدم المهاجر بطلب اللجوء بسويسرا في المراكز الحدودية السويسرية، أو بالمطارات، أو من المراكز الرسمية التابعة للمكتب الاتحادي الخاص بالهجرة : مركز بازل، أو كياسو، أو بيرن، أو فالوربي، أو كرويتس لينغن، أو ألتتشتيتن ( يرفض الطلب المتكرر).- كما يتقدم المهاجر بالوثائق المطلوبة.- التزام يلتزم به المهاجر انه لن يحمل معه مبلغ يزيد عن 15000 فرنك سويسري، يستثنى من ذلك خاتم الزواج، ويمكن للمهاجر استرجاع اغراضه عند مغادرته لسويسرا قبل 7 اشهر.- طبعا سيتم الانتقاء الاولي بعد 10 أيام.- عندما يحصل المهاجر على جواب الموافقة على طلبه، سيتم توجيهه الى احدى المراكز الخاصة باللاجئين، حيث يجب عليه احترام قوانين الملجأ.
– يُمنح كل لاجئ 1200 فرنك سويسري شهريًا ويتضمن ذلك الطعام والمسكن والرعاية الصحية غير انه يتم اقتطاع نسبة ضئيلة 10 في المئة من مدخول العمل لأجل الملجأ

– الأشخاص الذين لم تزيد مدة اقامتهم بسويسرا عن 6 اشهر لا يمكنهم تقديم طلب اللجوء.- للمزيد من المعلومات المرجو الضغط على الرابط : الهجرة الى سويسرا.
ملاحظة: بالنسبة للأشخاص الذين تم رفض طلبهم، فهم مجبرين لمغادرة سويسرا قبل 6 اشهر، لانهم سيغادرونها قسرا في حالة بقائهم بها.

 أفضل موقع للبحث عن عمل في سويسرا مجانا 

https://emplois.ca.indeed.com/

Partager

4 Replies to “هل تريد الهجرة الى سويسرا ؟ تعرف على افضل واسهل الطرق للهجرة الى سويسرا”

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *