https://www.traditionrolex.com/37 كيفية وشروط الهجرة الى نيوزيلندا ولماذا يجب عليك الهجرة الى نيوزلندا ؟ - Emploi-tunisie-travail https://www.traditionrolex.com/37

كيفية وشروط الهجرة الى نيوزيلندا ولماذا يجب عليك الهجرة الى نيوزلندا ؟

نيوزيلندا هي دولةٍ من دُوَل قارّة أوقيانوسيا والتي تتموقع غرب المحيط الهادئ، تتكوَّن من عدة جُزُر، وتتميَّزُ بانعزالها وكونها لا تتشارك الحدودَ مع أي دولة برِّية أخرى، وتعتبر دولة نيوزيلندا من أكبرَ الدول في بولينيزيا خصوصا عندما ضمَّتها بريطانيا العُظمى أو المملكة المُتَّحِدة إلى المناطقِ التابِعةِ لها سنة 1840م، بعدا استعمرت لمدة زمنية لا باس بها لكنها في أخير المطاف حصلت على الحُكْم الذاتيّ سنة 1856م، وحَصلَت سنة 1907 م على استقلالِها الجزئيّ، وبحلول سنة 1947م أصبحت مُستقِلَّةً تماماً.

تعتمد دولة نيوزيلاندا نظاما دُستوريُّا ديموقراطيا، من اشهر مدن دولة نيوزيلندا: أوكلاند، وهي أكبر منطقة حضريّة بها، وعاصمتها ويلينغتون، وهي المركز السياسيّ، ومكان الإقامة الاحتفاليّ لرئيس الدولة، وهناك أيضاً مدينة كرايستشرش، ومدينة مانوكاو، ومدينة واتاكيرا، ومدينة بوريريوا.
عُرفت نيوزلندا بطبيعتها الخلّابة ومناخها السنوي الرطب وبجبالها الخضراء، وشواطئها السّاحلية كما من المعروف ان دولة نيوزيلاندا انها تحظى بتنوعٍ كبيرٍ في النباتات والحيوانات، التي صار أغلبها مُهدداً بالانقراض.
لماذا الهجرة الى نيوزلندا؟ تراود فكرة الهجرة العديد من الأشخاص الراغبين في الهجرة الى بلدان أخرى خصوصا الهجرة لِلدول التي تؤمِّنُ لهم حياة أفضل وتضمن لهم حقوقهم ودّخل مادي وفير، وبما ان دولة نيوزلندا من بين هذه الدول فالعديد من الأشخاص يضعونها وجهة نظر من اجل الانتقال بالعيش بها ويرجع السبب الرئيسي في هذا الاختيار يعود إلى امتلاكها قوةً اقتصاديةً مُزدهرة، وخصوصا كونها توفر فرص شغل بشكل كبيرةٍ جداً وبرواتب جيدة تؤمن الراحة المادية للمستخدمين والموظفين، كم توفر للمهاجرين الامن والاستقرار لنها بعيدة كل البعد عن النزاعات والصراعات.
الشروط الضرورية التي على المترشح التوفر عليها قبل التفكير في الهجرة الى دولة نيوزلندا:
الشرط الأول: ان يكون المترشح يتقن اللغة الإنجليزية ويتكلم بها بطلاقة، فاللغة الإنجليزية ضرورية من اجل الحصول على فرصة عمل بسهولة، كما تسهل عملية التواصل مع المجتمع النيوزلنديّ، بالنسبة للأشخاص الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية فإنْ احتمال معاناتهم في عدم التمكن من إيجاد عدم.الشرط الثاني: التوفر على شواهد عليا او ديبلومات في ميدان من الميادين الحديثة والتوفر على مهاراتِ الابتكار والمؤهلات العالية، فالدّولة النيوزلنديّة تهتم بهذه الفئة من اجل بناءِ جيلٍ مستقبليٍ حامل لشعلة الابداع والتطور التكنولوجي ومواكب للمستجدات العلوم ويتوفر على حدة في الذكاء.الشرط الثالث: التمتع بصحةٍ جيدة، وجسم سليم خالٍ من الأمراضِ نهائياً خصوصا المعدية منها، ويعد بيان طبي من بين الشروط الضرورية التي تتطلبها نيوزلندا من المُهاجر من اجل الموافقة على طلبه للهجرة اليها. 
الوثائق الضرورية للهجرة الى دولة نيوزيلاندا:- صورتين شخصيتين للمترشح، ويجب أنْ تكون هذه الصّور حديثة التصوير، أي لا تتجاوز مدة تصويرهم شهرين بالموازاة مع تقديم الملف من اجل الحصول على تأشيرة السفر، كما يجب أنْ تكونَ واضحة، وتُبين تَفاصيلَ الوجه بِدقة، مثل صور بطاقة التعريف الوطنية، فهناك من ترفض صوره مثل التي يَرتدي صاحبها قبة مثلاً، أو نظارة شمسية.
– تقديم نسخة او صورةٍ من جواز السفر ساري المفعول.
– ملئ استمارة الفيزا، والتي يَتم الحصول عليها من السّفارة النيوزلندية الكائنة بدولة المُهاجر، حيث توجد بالاستمارة مجموعة من أسئلة أهمها: سببُ الهجرة للدّولة، فإنْ كانت الهجرة للتّعليم يجبُ تقديمِ ورقةِ القُبول من إحدى الجامعات النيوزلندية مع الطلب، وإنْ كان للعمل فيجب تقديم وثيقة رب العمل والمنصب الذي سيعمل به ومجوعة من الأوراق التي ستوضحها له سفارة نيوزيلاندا المتواجدة ببلده، أو السّياحة أو الاستثمار فمن الضروري توضيح ذلك.
– ورقةٌ تثبت حُسْن سيرةِ وسلوك المُهاجر وسجل عدلي يثبت خلو المترشح من أي سوابق عدلية.
– تقريرٌ طبيٌ يُثبت صحة وسلامة المُهاجر وخلوه من كافةِ الأمراض.
– تقديمُ الوثيقة التي تثبت اتقان المترشح للغة الإنجليزية، وكافة الشواهد والديبلومات التعليمية والمهنية، بما فيها الخبرة، المهارة. 
كما يجب على المهاجر ان يستعد الى العديدِ من المُقابلات التي ستجريها السفارة النيوزيلاندية معه من اجل الموافقة على طلب هجرته. نتمنى ان يكون هذا المقال نال إعجابكم الذي يتكلم بكل غختصار عن كيفية وشروط الهجرة الى نيوزلندا ولماذا يجب عليك الهجرة الى نيوزلندا ؟

أفضل موقع للبحث عن عمل في نيوزلندا مجانا 

https://emplois.ca.indeed.com/

Partager

One Reply to “كيفية وشروط الهجرة الى نيوزيلندا ولماذا يجب عليك الهجرة الى نيوزلندا ؟”

  1. je suis un technicien supérieur en industrie agroalimentaire spécialité ; hygiéne et sécurité alimentaire.
    J’ai une expérience de 3 ans dans le domaine alimentaire en tant que chef laboratoire.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *