https://www.traditionrolex.com/37

أسهل الطرق للهجرة الى فرنسا بطريقة مشروعة ودون المخاطرة بنفسك

انت من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة الى فرنسا؟ تريد الهجرة الى فرنسا بطريقة قانونية ودون المخاطرة بنفسك؟ إذا هذا المقال اعد من اجلك، فموضوعنا اليوم هو كيفية الهجرة الى فرنسا وكذا كيفية الحصول على الجنسية الفرنسية. 

تعتمد فرنسا سياسة استقبال المهاجرين من بلدان أخرى فهي تعتبر بلد الهجرة ووجهة العديد من الأشخاص خصوصا اهل الدول الشمالية الافريقية لكونهم متمكنين من اللغة الفرنسية، ف فرنسا تؤمن بان وفود المهاجرين اليها قد يزيد من تطورها وازدهارها. 

من بين الطرق للهجرة الى فرنسا نجد:
1 – الهجرة الى فرنسا عن طريق تتمة الدراسة:
وتتم عن طريق التسجيل القبلي بإحدى الجامعات الفرنسية ويفضل التسجيل المبكر (قبل شهرين او أكثر) لكون التسجيل المبكر يرفع من حظ قبولك في البرنامج المدرسي، ويتم ذلك عن طريق مواقع الانترنيت الخاصة بالجامعات الفرنسية، ويعد أشهر موقع هو campus France فهو يحوي العديد من المعلومات حول نظام التعليم العالي بفرنسا.
بعد حصول الطالب على قبول تتمة الدراسة بإحدى الجامعات الفرنسية يتوجب عليه جمع الوثائق المطلوبة والتي سيجدها بموقع الجامعة، مع التقدم بطلب الحصول على التأشيرة الفرنسية الموافقة للمدة الزمنية التي سيمكث بها بفرنسا (تأشيرة شنغن، تأشيرة طويلة الأمد المؤقتة، تأشيرة طويلة الامد vlts-ts ) . 
فهذه الطريقة تعد من أسهل الطرق للحصول على التأشيرة الفرنسية كما انها طريقة مؤمنة وسريعة إضافة الى انها تمكن الراغب في الهجرة الى فرنسا من العمل أيضا أي تتمة الدراسة والعمل معا، اذ يستفيد الطالب من القانون الفرنسي الذي يفتح للطالب أبواب العمل والتي تحد في 20 ساعة في الأسبوع، إضافة الى فرص العمل بالعطل الأسبوعية، الاجازات السنوية والنصف سنوية والرسمية وفرص العمل بالجامعة ذاتها وذلك بتقديم مساعدات: كالتقديم دروس الدعم، المساعدة في استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة، اثناء التجارب، المساعدة في المجالات التالية الرياضة والثقافة …، مرافقة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المهام.


2 – الهجرة الى فرنسا عن طريق العمل:

ان إيجاد العمل بفرنسا ليس بالشيء الهين لكن يمكن للشخص الراغب في الهجرة الى فرنسا بالبحث عن عمل بفرنسا عبر الانترنيت او عن طريق مساعدة أحد افراد اسرته او أصدقائه القاطنين بفرنسا، المهم هو الحصول على عقد عمل ومن ثمة يمكنه جمع الوثائق المطلوبة للعمل بفرنسا والتي تتكون من:
– سيرة ذاتية.
– بيانات شخصية ( شهادات، ديبلومات، تجارب محصل عليها).
– طلب خطي.
– تقرير موثق من ارباب العمل الذي سبق لك الاشتغال معهم.
– مستوى جيد في اللغة الفرنسية.
3 – الهجرة عن طريق الزواج بالطرف القاطن بفرنسا: اذ انه من الممكن الحصول على تأشيرة الفرنسية عند الزواج من رجل حامل للجنسية الفرنسية او امرأة حاملة للجنسية الفرنسية، وذلك بوضع طلبية جمع الشمل بين الزوجين. 


كيفية الحصول على الجنسية الفرنسية:
بالنسبة للأشخاص الراغبين في الحصول على الجنسية الفرنسية ففي هذا المحور سنقدم لكم الشروط الضرورية، والأوراق الازمة للحصول على الجنسية الفرنسية: 
نبدأ أولا: بالشروط الازمة للحصول على الجنسية الفرنسية.
– ان يكون سن المهاجر أكثر من 18 سنة.
– يتقن اللغة الفرنسية جيدا.
– لا يتوفر على أي سوابق عدلية.
– عدم تعرضه للطرد او النفي من طرف فرنسا. 

ثانيا: الوثائق الازمة للحصول على الجنسية الفرنسية.
– وثيقة الزواج بالنسبة للأشخاص المتزوجين.
– بطاقة الإقامة بفرنسا.
– نسخة من السجل العدلي. 
كانت هذه هي باقة السبل المشروعة، القانونية، البسيطة، والسريعة للهجرة الى فرنسا، نتمنى ان تكونوا قد اخذتم نبذة عن كيف يمكنكم الهجرة الى فرنسا دون المخاطرة بارواحكم، دون التعرض للنصب والاحتيال، ودون ضياع مباغكم المالية في الهواء وعن كيف تحصلون على الجنسية الفرنسية. 

 أفضل موقع للبحث عن عمل في فرنسا مجانا 

https://emplois.ca.indeed.com/

Partager

2 Replies to “أسهل الطرق للهجرة الى فرنسا بطريقة مشروعة ودون المخاطرة بنفسك”

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *